رئيس الوزراء يتابع الخطة الخدمية الخاصة بعيد الأضحى

ishraq

الاشراق | متابعة.

تابع رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الخطة الخدمية الخاصة بعيد الأضحى ويشدد على مواصلة جهود تطوير العاصمة بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان انه: "اجرى رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، زيارة إلى غرفة عمليات أمانة بغداد، ضمن متابعته الميدانية للخطة الخدمية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

وقدّم رئيس الوزراء التهنئة للعاملين بمناسبة العيد، مشدداً على أهمية تطوير قطاع الخدمات، بما يتلاءم مع النمو السكّاني لبغداد التي تجاوزت 8 ملايين نسمة، وهو ما يشكّل ضغطاً وتحدّياً أمام الخدمات، ويحتّم توسعتها بالتوازي مع الاحتياجات.

وبيّن السوداني أنّ الأولوية التي منحت لمشاريع فكّ الاختناقات المرورية، والمشاريع الخدمية في أطراف بغداد، وهي مناطق مأهولة بالسكان، تهدف إلى إجراء تغييرات جذرية في سياق الخدمات يلمسها المواطن، وتنعكس على حياته اليومية.

وأشار السوداني إلى أهمية مشاريع الترفيه والمساحات الخضراء، والمشاريع الصديقة للبيئة، موضحاً أن مشروع (غابة بغداد)، على مساحة 5 آلاف دونم، سيكون في المقدمة، كما أكد على ضرورة إشراك الفنانين والتشكيليين في اللجنة العليا للتصاميم، واللجنة العليا للذوق العام، من أجل الاستفادة من خبراتهم، وتقديم الدعم لعمل الأمانة، بشكل يكمل أهدافها.

وجدد رئيس مجلس الوزراء الإشارة إلى ضرورة إتمام معاملات القطاع الخاص، التي تعني دوران عجلة التنمية، وخلق المزيد من الفرص، وإحداث قفزة اقتصادية، موضحاً أن التأخير في هذه المعاملات يكون مساوياً لأثر الفساد ونتائجه السلبية.